أخر الاخبار

الكلب “لابشا” يحطم الرقم القياسي بأطول أنف في العالم وله ملايين المتابعين على صفحات التواصل الإجتماعى


العديد من الأشخاص حول العالم من محبي تربية الحيوانات الأليفة أحيانا ما يقبلون على إنشاء حسابات لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي يشاركون فيه يومياتهم مع حيواناتهم إلا أن عائلة الكلب «لابشا» أطلقت حساباً لها عبر «إنستجرام» لتسلط الضوء على «أنفه» الكبير والذي إستطاع أن يحطم الأرقام القياسية لأطول أنف كلب في العالم فما القصة؟


نظراً لأن حجم أنف "لابشا" غريب ومميز حرص أصحابه على إلتقاط صور مختلفة له وإنشاء صفحة بإسمه على تطبيق "إنستجرام" التي حصلت حتى الآن على أكثر من 108.000 معجب والتي تحتوى على مجموعة من الصور للكلب "لابشا" وهو يستعرض أنفه الكبير مع توثيق معاناته اليومية مع أنفه الذى يتسبب في إحداث الفوضى في بعض الأحيان ويعتقد أصحاب "لابشا" أنهم يستطيعون تحطيم الرقم القياسي العالمي للكلب لأطول أنف كلب فى العالم .


ويعتبر الكلب من سلالة " برزي " التي تسمي أيضاً كلاب الذئاب حيث يبلغ طولهم أربعة أقدام وتسع بوصات ويبلغ طول أنوفهم قدماً واحداً ، لكن الكلب "لابشا" وهو نوع من كلاب الصيد الروسية المعروفة بالأنوف كبيرة الحجم يمتلك أنف يبلغ حجمه حوالى 12 بوصة وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الكلب لابشا صاحب أطول أنف


وتحتل سلالة كلاب "برزي" المرتبة 103 من حيث الشعبية بين 192 سلالة من الكلاب المدرجة من قبل نادي American Kennel Club في عام 2018.


وأشار التقرير إلى أنه لم يتم التحقق من مدى إمكانية الشم عند الكلب لكن أصحابه متفائلين بقدرته على تحطيم الرقم القياسي .


وتحدث أصحاب الكلب عن أنفه بطريقة ساخرة حيث كتبوا على صفحته : " أنفه غالبا ما يكون غير قابل للقياس مثل محاولة قياس سلسلة جبال متغيرة " وتابعوا " هنا نرى أنفاً يستريح بسلام على سطح أكثر ملاءمة وهو الأريكة ، يمكن أن تكون فترة إستراحة الأنف قصيرة من دقيقة إلى عدة ساعات ".


على غرار الحديث عن الكلب " لابشا " صاحب الأنف الأطول بين معظم سلالات الكلاب الأخرى إلا أن واحدة منها تحظى أيضاً بإهتمام كبير في هذه الأيام لإحتمال أن يكون لها أطول أنف فى العالم بطول 31 سم وهى " إريس " البالغة من العمر عامين فهى تنتمى إلى نوع الـ " برزي الأبيض " وهى من ريتشموند، بفيرجينيا ، وقد حصلت على الكثير من الإهتمام عبر الإنترنت بسبب أنفها الطويل بشكل غير عادى.


نشرت ليلي كامبوريان صاحبة إريس صورة أنفها من زاوية أظهرت حقاً مدى طولها بشكل لا يصدق ، وتقول ليلي إنه كان من الواضح تماماً أن إريس وإخوتها لديهم عيباً جينياً لكنها لم تهتم وبالتأكيد لم تتوقع أبداً أن يصبح هذا أكثر سماتها شعبية بحسب odditycentral.

الكلبة إريس صاحبة أطول أنف فى العالم


وتابعت كان من الواضح أنهم قد يكون لديهم إفراط فى تناول الطعام وهذا من شأنه أن يستبعد أي عروض للكلاب لأنه عيب وراثى لكن ذلك لم يزعجنا .

 

وأضافت قائلة شخصية إريس ودودة فحينما نخرج تتوقف عند الغرباء ولكنى أختار شوارع فارغة للسير لأتفادى أن يسألنى أحدهم عن سلالة إريس.


يبلغ طول إريس أربعة أقدام وتسع بوصات من طرف أنفها إلى نهاية ذيلها أما أنفها وحده يبلغ قياسه 12.2 بوصة (31 سم).

 

وقال مالك إريس : " لقد تم تحذيرنا عندما كانت جرو من أنها قد تكون تعاني من مشاكل في الأسنان حيث ستدخل الأسنان في اللثة وربما كانت بحاجة إلى إزالة الأنياب لكنها نوعاً ما تجاوزت ذلك لا توجد مشاكل من أنفها الطويل فهي تسقط الطعام في كل مكان ".


على الرغم من أنهم لم يفكروا في أي وقت مضى في التحقق من أنف إريس لمعرفة ما إذا كان لديها أطول أنف في العالم إلا أن ليلي تقول أنها ستكون منفتحة على فكرة البحث بدافع الفضول فقط ولكن حتى لو كان لقبها لأطول خطم في العالم لا يزال غير رسمى فإن مئات الآلاف من محبى إنستجرام لا يزالون يعشقونها.


إقرأ أيضا  :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -