أخر الاخبار

أغرب الوظائف في العالم


أغرب الوظائف في العالم لن تصدق أنها موجودة ويتقاضي الناس عليها أجورا كبيرة ، هناك وظائف عديدة يحلم بها كثيرون منذ الصغر مثل أن يكون  : طبيب ، مهندس ، شرطي ، ولكن هل سمعت عن وظيفة "مهندس شيكولاتة" وظيفة "تحديد جنس الكتكوت" ؟ فيما يلي مجموعة من أغرب الوظائف في العالم. 


»دافع الركاب :


نظام السكك الحديدية في اليابان متطور للغاية ، وغالبية السكان يركبون القطار في وقت الذروة يكون الزحام شديداً ، لكن المشكلة أن الزحام علي أبواب القطارات يمنع إغلاقها ، وبالتالي لا يتحرك القطار ، إلا بعد أن يتأكد السائق أن جميع الأبواب قد أغلقت وأصبح الوضع آمناً ، في هذه المحطات واحدة من أغرب الوظائف في العالم ، العاملون في هذه الوظيفة مهمتهم دفع الركاب العالقين علي الأبواب إلي الداخل بأي طريقة حتي يتم إغلاق الأبواب لينطلق القطار. 

دافع الركاب

»النائم المحترف :


ربما هذه الوظيفة ليست فقط أحد أغرب الوظائف في العالم بل هي أيضا الأكثر راحة في العالم ، ففي بعض دول الغرب توجد الكثير من مراكز الأبحاث المتعلقة بإضطرابات النوم ، يحتاج الباحثون إلي حالات لإجراء دراساتهم وأبحاثهم عليها ، البعض يعمل في وظيفة "النائم المحترف" مقابل أجر كامل ، مهمة النائم المحترف أن ينام ليقوم الباحثون المتخصصون في إضطرابات النوم بعمل الدراسات والأبحاث عليه.  

النائم المحترف

»متذوق طعام الحيوانات الأليفة :


إقتناء الحيوانات الأليفة هوس يجتاح العالم ، وأطعمة هذه الحيوانات صناعة عالمية تقدر بالمليارات ، قبل أن تقدم الطعام لحيوانك الأليف هناك شخص ما وظيفته تذوق هذا الطعام قبل نزوله للأسواق ، إنها وظيفة تتطلب مواصفات خاصة ، والشرط الأول أن يكون هذا المتذوق عاشقاً للحيوانات الأليفة بحيث يمضغ طعام الكلب أو القطة بكل أريحية. 

متذوق طعام الحيوانات الأليفة

»تحديد جنس الكتكوت : 


تحديد جنس الكتكوت مهمة صعبة جداً لا يتقنها إلا عدد قليل من الناس ، إنها وظيفة من أغرب الوظائف في العالم ، حيث يعمل في شركات ومزارع الدجاج الكبري مهنيون متخصصون في معرفة جنس الكتكوت إن كان أنثي أم ذكراً ، الوظيفة الغريبة التي تنتشر في أماكن كثيرة حول العالم يصل راتبها السنوي إلي 60000 دولار. 

تحديد جنس الكتكوت 

»مهندس الشوكولاتة :


الشوكولاتة واحدة من ألذ وأشهر المأكولات علي وجه الأرض ، لكن هل سمعت من قبل عن وظيفة "مهندس الشوكولاتة" ؟ هذه الوظيفة متاحة في شركات الشوكولاتة الكبري والفاخرة ، والتي لها حصة كبيرة من السوق العالمي للشوكولاتة ، مهمة مهندس الشوكولاتة تصميم مجموعة متنوعة ومثيرة من الشوكولاتة اللذيذة للتفوق علي الشركات المنافسة.

مهندس الشوكولاتة

»متذوق الشاي :


الشاي هو المشروب العالمي الأول ، ولأن الناس يختلفون في طريقة تناول الشاي وفي أذواقهم ، فشركات الشاي الكبري عندها وظيفة غريبة للغاية وهي "متذوق الشاي" ، فقبل طرح عبوات الشاي إلي الأسواق يقوم هذا الموظف الماهر والمتخصص وصاحب براعم التذوق الحادة بتذوق مئات العينات يومياً ، للتأكد من جودة الشاي.   

متذوق الشاي 

»الوقوف في طابور الإنتظار :


في حالة عدم قدرتك بالوقوف المتواصل ، يمكنك الإستعانة بشخص يقوم بهذه المهام بدلاً عنك بمقابل مادي 1000 دولار في الأسبوع ، في حال وجود الكثير من المشاوير التي تحتاج لها سيزيد الراتب.  

الوقوف في طابور الإنتظار

»مطاردة القرود :


تعتبر من الوظائف الصعبة علي الكثيرين حيث يقوم الموظف بمطاردة القرود المتواجدة في المناطق السياحية ، التي يقوم الفرد خلالها بالسفاري وخلافه. 

مطاردة القرود

»منظف موقع الجريمة :


غالباً ما تسود الفوضي مواقع الجرائم فتحتاج لمن ينظفها ، ومن هنا جاءت وظيفة "منظف موقع الجريمة" ، وتتطلب أشخاصاً لديهم خلفية عن أعمال البناء والترميم ودورات تدريبية في مجال الجرائم الجنائية ، ويتراوح دخل الوظيفة بين 35 ألف و 80 ألف دولار سنوياً.


ويأتي دور هؤلاء الموظفين بعد إنتهاء رجال الأمن من معاينة وفحص موقع الحادث وجمع الأدلة ، وهم مسئولون عن تنظيف وإزالة آثار الجريمة بالكامل بدءاً من بقع الدماء وحتي الروائح ، ويتطلب ذلك مجهوداً جسدياً ونفسياً كبيراً ، ويعمل العاملون بها طوال 24 ساعة نظراً لصعوبة تحديد أوقات الحاجة إليهم والتي ترتبط بوقوع جرائم لا يمكن توقعها.  

منظف موقع الجريمة


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -