أخر الاخبار

طريقة شراء جواز سفر يتيح لك السفر إلي دول الإتحاد الأوروبي وأكثر من ١٥٠ دولة حول العالم.

 

إذا كنت ترغب في الحصول علي جنسية أخرى أو الجنسية الثانية من دون التأثير أو التنازل عن جنسيتك الأولي مع إمكانية السفر لأكثر من ١٥٠ دولة حول العالم . 


هذا بالفعل ما توفره إحدي دول الكاريبي وتسمي دولة سانت كيتس ونيفيس من خلال أحد برامجها الذي تأسس عام ١٩٨٤م بهدف دعم الإقتصاد والإستثمار بالدولة ، هذا وتعتبر سانت كيتس ونيفيس أول دولة في منطقة البحر الكاريبي التي تطلق هذا المشروع من أجل الحصول على الجنسية وجواز السفر الخاص بها وذلك عن طريق دعم الإستثمار والاقتصاد للدولة أو دفع مبالغ مالية كمساهمة للبلاد .


جواز سفر سانت كيتس ونيفيس 


حيث تسمح سانت كيتس ونيفيس للمستثمرين الأجانب بالحصول على الجنسية القانونية الدائمة وجواز السفر الثاني في غضون ٤ إلى ٦ أشهر إذا توافرت في مقدم الطلب من أجل الحصول على الجنسية الشروط التالية:

 


شروط الحصول علي جنسية وجواز سفر سانت كيتس ونيفيس: 


يتيح لك الحصول علي جواز سفر سانت كيتس ونيفيس السفر إلي أكثر من ١٥٠ دولة حول العالم منها دول الإتحاد الأوروبي وبريطانيا وروسيا وأمريكا وغيرها والشروط هي : 


  • أن لايقل عمر مقدم الطلب عن ١٨ عام .
  • ضرورة إثبات مصدر الأموال المستخدمة في الإستثمار .
  • كما يجب أن يمتلك المتقدمون لطلب الحصول علي جنسية سانت كيتس ونيفيس سجل جنائي نظيف ، مع التدقيق الأمني  .
  • يجب أن يكون الآباء المعالون فوق سن ال ٥٥ سنة ، كما يجب أن يكون سن الأبناء المعالون تحت سن ال ٣٠ سنة ، كما يجب أن يكون عمر الأشقاء المعالون والغير متزوجين تحت سن ال ٣٠ سنة أيضا .



مميزات الحصول علي جنسية سانت كيتس ونيفيس : 


  • لا تشترط سانت كيتس ونيفيس على المتقدمين إجراء أي اختبار للغة ، كما أنهم ليسوا مضطرين إلى زيارة الدولة أو الإقامة فيها ، حيث يمكنك التقديم والحصول علي جواز سفر سانت كيتس ونيفيس من دون السفر إليها وتعامل كأنك مواطن من دولة سانت كيتس ونيفيس ويمكنك السفر حول العالم من خلال جواز السفر الذي تملكه ولن تفرض عليك ضرائب مادام انت غير مقيم بالدولة .


  •  يمكن لحاملي جوازات سفر سانت كيتس ونيفيس التصويت ، وشراء العقارات ، والحصول على الجنسية المزدوجة ، وكذلك العيش والعمل في الدولة ، حق الإقامة الدائمة و الكاملة في الدولة كأي مواطن في دولة سانت كيتس ونيفيس  .


  • السفر بدون تأشيرة إلى أكثر من 155 دولة وإقليم حول العالم، بما فيها دول منطقة شنغن والمملكة المتحدة البريطانية ، وبالطبع سهولة الوصول إلى الولايات المتحدة وكندا  .


  • يسمح بالجنسية المزدوجة أي أنك لست مضطرا للتنازل عن جنسيتك الأولي  ، كذلك يكتسب المواليد الجدد الجنسية بالوراثة .



كيفية الحصول علي جنسية سانت كيتس ونيفيس  : 


يمكن لأي شخص الحصول علي جنسية سانت كيتس ونيفيس بإستثناء دولتي أفغانستان وإيران من خلال طريقتين وهما  : 


الطريقة الأولي  : 


مساهمة غير قابلة للإسترداد في إطار صندوق التنمية المستدامة  ، أي عن طريق دفع مبالغ مالية لصندوق توفره الحكومة يسمى صندوق التنمية المستدامة وغير قابلة للإسترداد حيث تنفق أموال الصندوق علي المواطنين وعلي البنية التحتية والمشروعات الهامة ذات الأولوية للبلاد كالصحة ، وهي بمثابة مساهمة للبلاد من مقدمي الطلب للحصول علي الجنسية .


وتقدر المبالغ التي يجب دفعها لدولة سانت كيتس ونيفيس كمساهمة غير قابلة للإسترداد وذلك من أجل الحصول على الجنسية كالتالي : 


تقدم دولة سانت كيتس ونيفيس عرض لحصول ٤ أفراد علي الأكثر علي الجنسية حتي ديسمبر ٢٠٢١ بمبلغ ١٥٠ ألف دولار ، وذلك تشجيعا لزيادة مواطنيها وبالطبع زيادة الأموال التي تدفع كمساهمة لها . أما خلاف ذلك يجب إذا كان :


مقدم طلب فردي ( مقدم الطلب شخص واحد )


  • يجب دفع ١٥٠ ألف دولار أمريكي كمساهمة .


مقدم الطلب ومعه الزوجة/ الزوج:


  • يجب دفع مبلغ ١٧٥ ألف دولار أمريكي كمساهمة غير قابلة للإسترداد لدولة سانت كيتس ونيفيس .


عائلة مكونة من ٤ أفراد ( زوج وزوجة و ٢ من الأبناء أو الآباء )


  • يجب دفع مبلغ ١٩٥ ألف دولار أمريكي كمساهمة للدولة غير مستردة .


وفي حالة وجود معالون إضافيون أي الأسرة أكثر من ٤ أفراد يدفع عشرة آلاف دولار لكل معال إضافي بينما يتم دفع ٢٠ ألف دولار للأشقاء المعالون الإضافيون حال وجودهم .


الطريقة الثانية  : 


توفر سانت كيتس ونيفيس للراغبين في الحصول علي جنسية الدولة عن طريق الإستثمار العقاري في مشروع معتمد من قبل وحدة الحصول على الجنسية عن طريق الإستثمار في سانت كيتس ونيفيس .


حيث يجب على مقدم طلب الحصول على جواز سفر سانت كيتس ونيفيس أن يستثمر في مشروع عقاري معتمد من قبل حكومة سانت كيتس ونيفيس بقيمة لا تقل عن ٢٠٠ ألف دولار أمريكى ( قابل لإعادة البيع والتصرف فى الوحدة بعد 7 سنوات ) أو ٤٠٠ ألف دولار أمريكى ( قابل لإعادة البيع بعد 5 سنوات ) 


هذا بالإضافة إلى أنه سيتم دفع رسوم حكومية بناء على عدد المعالين والمثبتين في الطلب المقدم من أجل الحصول على جنسية سانت كيتس ونيفيس  :


  • إذا كان مقدم طلب شخص فردي يجب دفع ٣٥ ألف دولار أمريكى كرسوم حكومية .


  • كما يدفع رسوم حكومية علي الشخص المدرج مع مقدم الطلب الزوجة/ الزوج ٢٠ ألف دولار أمريكي ، وفي حالة وجود معالون إضافيون غير الأشقاء يتم دفع ١٠ ألف دولار علي كل معال إضافي كرسوم حكومية  ، بينما يتم دفع ٤٠ ألف دولار علي الأشقاء المعالون .


كما تدفع مبالغ اخري للتسجيل وطوابع كرسوم لجواز السفر  .



و تتولي شركات عالمية متخصصة تعمل كوكلاء مثل جايد إن من أجل تسهيل الإجراءات علي مقدمي طلبات الحصول علي جنسية سانت كيتس ونيفيس  .



سانت كيتس ونيفيس 


سانت كيتس ونيفيس 🇰🇳 saint kitts and navits هي دولة مستقلة من دول البحر الكاريبي تأسست عام ١٩٦٧ م وعاصمتها باستير وتقع علي جزيرة سانت كيتس  ، سانت كيتس ونيفيس هما دولة عبارة عن جزيرتين منفصلتين يربطهما مضيق narrow  وهو من أشهر المناطق السياحية بالدولة الكاريبية ، تبلغ مساحة سانت كيتس ونيفيس حوالي ٢٧٠ كيلومتر واللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية و يقدر عدد السكان في سانت كيتس ونيفيس حوالي ٥٧ ألف نسمة وتتخذ سانت كيتس ونيفيس من الدولار الشرق كاريبي كعملة لها . وتعتبر سانت كيتس ونيفيس من أصغر دول الكاريبي والأمريكتين من حيث المساحة والسكان  .




إقرأ أيضأ  : 






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -