أخر الاخبار

من هو الدكتور داهش أو سليم العشي صاحب ال 6 أرواح


رجل لم تري لبنان والعالم مثله أبداً ، كان يشفي من الأمراض بلمسة واحدة ويحول الخشب إلي ذهب والأوراق إلي أموال ، أنهيت حياته 6 مرات وعاد إلي الحياة مرة أخري وقيل إنه الرجل ذو الست أرواح ، قصة غريبة ومثيرة لرجل عاش حياة خارقة شهد عليها العالم أجمع ، فما هي الحكاية ؟


»من هو الدكتور داهش 

الدكتور داهش هو اللبناني سليم موسي العشّي ، ولد في بيت لحم عام 1909 ، وهو مؤسس طائفة تسمي الداهشية عام 1942. 


»قدرات غير عادية

بدأت قصته عندما كان صغيراً ، وتحديداً في مستشفي "الجامعة الأمريكية" ببيروت ، ويقال إنه عندما كان صغيراً خاطب طبيبه بلغة إنجليزية صحيحة شارحاً له حالته والعلاج الملائم له ، ما أذهل فريقه الطبي وأهله ، عندما بلغ العشرين من عمره بادر سليم العشي إلي تغيير إسمه مختاراً "داهش" ، (وهو لقب أطلقه عليه أحد الصحفيين) لأن أعماله خارقة للطبيعة. 


وبدأت تظهر قدراته غير العادية فكان يستطيع تحويل الورق إلي أموال والخشب إلي ذهب ، بل ووصل الأمر إلي أنه كان يتحدث بأي لغة وقال إنه كان بسته أرواح ، وقدرته غير العادية علي الشفاء من الأمراض بجلسة روحانية وبلمسة واحدة منه وكل ذلك كان يتم أمام حشد من الناس.   




»معجزات مذهلة

بعد أن إتسعت شهرة داهش لجأت له إمرأة من فلسطين وكانت تعاني من داء البهاق وهو داء يغير لون الجسم ولكنه إستطاع شفاءها بلمسة واحدة من يده وأمام ثلاثين شخصاً منهم خمسة أطباء قالوا أن شفاءها مستحيل لأنها في المراحل الأخيرة. 


بل وتنبأ عام 1963 بموت الرئيس كيندي وأرسل رساله قبل وفاته بإسبوع لرئيس وزراء لبنان شرح له تفاصيل كل شئ ولكن تبقي القصة الأكثر رعباً التي حكاها الكثير من الشهود عندما ذهب إلي حلاق ليقص شعره بجانب بيته فكان المكان مزدحماً ، فخلع رأسه وأعطاها للحلاق ورحل بلا رأس وسبب ذعراً وسط الناس لدرجة أن أحدهم أصيب بجلطة في القلب.   


»شهرة عالمية 

بعد أن إتسعت شهرة داهش ، تناهت أخبار معجزاته إلي المحافل العلمية في باريس ، فإستضافته جمعية المباحث النفسية الفرنسية ، وسافر إليها برفقة شقيقته أنطوانيت.  


طلب المجتمعون منه أن يريهم معجزة من معجزاته ، فطلب منهم وضعه في صندوق حديدي محكم الإغلاق ودفنه في قعر نهر السين ، سبعة أيام تحت الحراسة المشددة ، إرتعب المجتمعون بادئ الأمر ، لخطورة العرض لكنهم عادوا فقبلوا عندما كتب لهم إقراراً بأنه هو المسؤول عن عاقبة طلبه ، وبعد أن فحصته لجنة طبية قاموا بتنفيذ طلبه ، وبعد 7 أيام وأمام 150 شاهداً من المهتمين بالأمور النفسية ، رُفع الصندوق وفُتح وإذا بجسده يتحرك ووجهه يبتسم. 


»إعتبروه رمزاً 

أسس طائفة روحانية تدعي داهش إنضم إليها الكثيرون الذين إعتبروا أنه رجل روحاني وكانوا يذهبون إلي بيته ويتباركون به في منطقة زقاق البلاط في وسط بيروت وأصبح صيته وتأثيره في كل لبنان. 


»تعرض للإضطهاد 

إضطُهد بعهد الرئيس بشارة الخوري ، وسجن وسحبت منه جنسيته اللبنانية فهاجر إلي الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بسبب ماري حداد قريبة الرئيس التي آمنت بهذه الطائفة وأصبحت واحدة من أتباع داهش. 


»أنهيت حياته 6 مرات 

وتبقي أقوي معجزاته أنه كان بستة أرواح كيف ذلك ؟ 

أنهيت حياته بالرصاص في دولة أرباخستان 1948 بل ووثقت بالصور ونشرتها كل الصحف بينما في نفس التوقيت رآه أشخاص آخرون يأكل في أحد المطاعم ، وأقسم الكثيرون أنهم كانوا يرون منه أكثر من نسخة في أكثر من مكان ، وفسر البعض أنه مشعوذ أو منوم مغناطيسي ، أو ربما شخص ولد بقدرات غير عادية.  


»رحيله 

توفي داهش في نيويورك عام 1984 وتم تحنيط جثمانه ووضعه في منزله الذي أصبح متحفاً كبيراً في أمريكا.   


إقرأ أيضا :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -