أخر الاخبار

الدول التى لا تمتلك حدود برية مع اي دولة في العالم


بعد أن تعرفنا على الدول الحبيسة وأين تقع وأشرنا إلي أنها دول مغلقة تمامًا ولا تطل حدودها علي أي مسطح مائي ، هل تتخيل أن علي الرغم من مساحة اليابسة الكبيرة جدا علي سطح الأرض والتي تبلغ حوالي ١٤٨ مليون كم مربع من مساحة الأرض الكليه البالغة حوالي ٥١٠ مليون كم مربع أن هناك دول ليس لها أي حدود برية مع أي دولة أخري . إليكم 10 دول ليس لها أي حدود برية مع أي دولة أخري في العالم .


تلك الدول تقع على جزر بشكل كامل و ليس لديها حدود برية مع أي دولة .


إليكم 10 دول ليس لديها حدود برية مع اي دولة في العالم :


1 / أستراليا 🇦🇺 : تعتبر أستراليا أكبر دولة في العالم لا تمتلك حدود برية مع أي دولة أخري ، تقع أستراليا في قارة أوقيانوسيا وتشغل المساحة الأكبر من مساحة القارة حيث أنها تشكل أكثر 80% من مساحتها . 


2 / جرينلاند 🇬🇱 : تعتبر جرينلاند أكبر جزيرة في العالم وهي ثاني أكبر دولة أو إقليم لا تمتلك أي حدود برية مع أي دولة في العالم وهي تقع في قارة أمريكا الشمالية .


جرين لاند وعاصمتها ( نوك ) تعد أكبر جزيرة في العالم حيث تبلغ مساحتها ( مساحة جرين لاند ) أكثر من 2 مليون كيلومتر مربع أى حوالي 50 مرة أكبر من مساحة الدنمارك . الا أنها تابعة لمملكة الدنمارك التي منحتها حكما ذاتيا .


3 / مدغشقر 🇲🇬 : أكبر جزيرة أفريقية وثالث أكبر دولة في العالم من حيث عدم إمتلاكها أي حدود برية مع أي دولة في العالم وهي تقع في قارة أفريقيا.


4 / اليابان 🇯🇵 : تعتبر اليابان في قارة آسيا أحد أكبر دول العالم من حيث السكان علي الرغم من مساحتها الصغيرة إلا أنها رابع أكبر دولة لا تمتلك حدود برية مع اي دولة في العالم وهي من أكثر الدول التي تمتلك جزرا و ليس لديها حدود برية .

الدول التي لا تملك أي حدود برية في العالم 

5 / الفلبين 🇵🇭 : خامس أكبر دولة في العالم من حيث عدم إمتلاكها أي حدود برية مع أي دولة في العالم ، لكن من أكثر الدول التي تمتلك جزرا وتقع أيضا في قارة آسيا. 


6 / نيوزيلندا 🇳🇿 : سادس أكبر دولة لا تمتلك حدود برية في العالم مع أي دولة في العالم وهي تقع في قارة أوقيانوسيا .


7 / كوبا 🇨🇺 : سابع أكبر دولة لا تمتلك حدود برية مع أي دولة في العالم و هي أكبر دولة لاتمتلك حدود برية في الأمريكتين و تقع كوبا في قارة أمريكا الشمالية .


8 / أيسلندا 🇮🇸 : ثامن أكبر دولة لا تمتلك حدود برية في العالم مع أي دولة في العالم وهي تقع في قارة أمريكا الشمالية / أوروبا .


9 / سريلانكا 🇱🇰 : تاسع أكبر دولة لا تمتلك حدود برية في العالم مع أي دولة في العالم و هي تقع في قارة آسيا .


10 / تايوان 🇹🇼 : عشر أكبر دولة لا تمتلك حدود برية في العالم مع أي دولة في العالم وهي تقع في قارة آسيا .


إقرأ أيضا  :


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -