أخر الاخبار

أغرب الأماكن علي كوكب الأرض weird and strange places



تبلغ مساحة الكرة الأرضية حوالي 510 مليون كيلومتر مربع مقسمة ما بين مساحة الماء وهي الجزء الأعظم من مساحة الكرة الأرضية بينما تمثل اليابسة الجزء الأخر الأقل من مساحة الكرة الأرضية , ومما لا شك فيه فأن تلك المساحة الشاسعة للكرة الأرضية تحوى في طياتها الكثير من الأسرار والكثير من الأماكن الغريبة والأقرب للخيال .


هل تتخيل أن محركات بحث جوجل تستقبل يومياً مليارات من الزيارات و عمليات البحث اليومية عن إجابات لأسئلة مثل ما هي أغرب الأماكن في العالم , أو ما هي أكثر الأماكن غرابة علي وجه الأرض .


أغرب الأماكن علي كوكب الأرض :

أغرب الأماكن علي كوكب الأرض 

كما أوضحنا أن كوكب الأرض غني بالغموض والأسرار ويحوي الكثير من الأماكن الغريبة وهنا في موقعنا قد إخترنا لكم بعضاً من أكثر الأماكن غرابة علي كوكب الأرض , أو أغرب الأماكن في العالم 


المقبرة 62 :

أعظم مقبرة في التاريخ ( المقبرة 62 )

تعد المقبرة 62 الواقعة في وادي الملوك بمدينة الأقصر في مصر من أكثر الأماكن غرابة وإثارة علي كوكب الأرض ليس فقط لأنها مقبرة أحد أشهر ملوك العالم وملوك مصر الفرعونية الملك توت عنخ أمون بل لأن المقبرة بقيت لالاف السنين علي حالها من دون تلف أو فقد لمحتوياتها حيث وجدت المقبرة بالكامل وبها مئات الكيلوجرامات من الذهب الخالص .


ويعتبر ماسك الملك توت عنخ أمون هو من أبرز مقتنايات المقبرة الملكية بالإضافة إلي قطع أخري ذهبية كثيرة والأغرب أن  الملك توت عنخ أمون وجد في كامل أناقته مرتدياً كنوزه أساوره , كما وجد بداخل المقبرة علي عدد أربعة من الأواني التي تحمل أحشاء الملك بعد أخراجها من جسده وتحنيطها لتكون جاهزه للملك في حياته الأخري. ومما جعل من الأمر أكثر غرابة هو الشكوك حول وفاة الملك والتي وصفها البعض بأنها أول أو أكبر عملية إغتيال في التاريخ.





سراديب باريس:


تعد سراديب باريس أو كما تشتهربإسم ممرات الموت واحدة من أغرب الأماكن في العالم و تعتبر سراديب باريس من أكثر الأماكن غرابة وفزعاً في العالم وذلك لإحتواء تلك السراديب أو ممرات الموت علي أكثر من 5 ملايين من الجماجم والهياكل العظمية البشرية والتي نقلت إلي تلك السراديب والتي تم بناؤها خصيصاً لذلك الغرض وذلك بعد إمتلاء مقابر باريس بجثث الموتي مما تسبب في تسريب بقايا المواد العضوية المتحللة من الجثث إلي أنابيب المياه فتم بناء تلك السراديب بناء علي ذلك والغريب أن المكان مفتوح للسياح حيث يزوره مئات الالاف من الزوار سنوياً و أصبح من مزارات باريس السياحية.

سراديت الموتي / باريس فرنسا

سالار دو أويوني :


سالار دو أويوني في دولة بوليفيا بأمريكا الجنوبية , يعد سالار دو أويوني واحداً ليس فقط من أكثر الأماكن غرابة علي كوكب الأرض بل هو واحد من أشهر و أهم بقاع الكرة الأرضية بصفة عامة وذلك لأن سالار دو أويوني هو أكبر مجمع ملح في العالم كما أن سالار دو أويوني يمثل ثلث إحتياطات العالم من الملح أو الليثيوم.


وعلي الرغم من أن سالار دو أويوني هي أكبر صحراء ملح في العالم و أكبر تجمع ملحي في العالم وتمثل ثلث إحتياطات العالم من الليثيوم الأ أن سالار دو أويوني تعتبر من أكثر المناظر الطبيعية جمالاً وتمنحك شعوراً مميزاً وكأنك تسير او تتجول علي السحاب.

سالار أيوني / بوليفيا - أكبر صحراء للملح في العالم


الصحراء الغربية / الفرافرة - مصر :


الصحراء الغربية في مصر أو كما تعرف بالصحراء البيضاء هى واحدة من أغرب و أندر أنواع الصحاري في العالم وذلك لأن اللون الأبيض يغطى معظم مساحة الصحراء البالغة حوالي 3000 كيلومتر مربع ولذلك سميت الصحراء الغربية في مصر بالفرافرة بالصحراء البيضاء ليس هذا كل شئ فحسب فالمنظر المبدع الذي من الممكن أن تراه بعينك أو تلتقطه الكاميرا الخاصة بك في الليل عندما تضيئ الجبال والرمال البيضاء المكان وكأنها مصابيح منتشرة بالمكان.

الصحراء الغربية / مصر - الفرافرة

جبال دانكسيا بالصين:


تعد جبال دنكسيا بالصين أو كما تعرف بجبال قوس قزح واحدة من أغرب الأماكن علي كوكب الأرض وذلك لجمال وندرة و إختلاف ألوان الجبال بل وتعد جبال دانكسيا من أشهر الجبال في العالم نظراً لإنتشار صور الجبال علي كل وسائل التواصل الإجتماعي , وتعتبر تلك الجبال دليل وبرهان قوي علي صدق القرأن الكريم فقد ذكرالله عز وجل تلك الأية النادرة صراحة في كتابة المكنون منذ أكثر من 14 قرناً وقبل أن يكون هناك جبل كهذا ( جبل دانكسيا في الصين ) ويقول الله تبارك وتعالي في محكم التنزيل ( ومن الجبال جدد بيض وحمرمختلف ألوانها ) 

جبال قوس قزح / جبال دنكسيا في الصين

بوابة الجحيم :


دائما ما كانت بوابات الجحيم أو بوابة جهنم الواقعة في صحراء كاراكوم في تركمانستان واحدة من أغرب الأماكن علي كوكب الأرض فلك أن تتخيل أن حفرة مشتعلة منذ القرن الماضي وتحديداً منذ عام 1971 وبلا توقف ومنذ عشرات السنين وحتي الأن لا تزال النيران تنبعث من الحفرة ويرجع السبب في ذلك إلي حدوث خطأ أثناء عملية التنقيب عن غاز الميثان عندما أصطدمت منصة الحفر بكهف ضخم من الغاز الطبيعي تحت الأرض وبسبب تأثر السكان القريبين بالغاز فقد قاموا بإشعال النار في ظناً منهم أن الغاز والنيران ستنتهي خلال أسابيع معدودة ولكن لا تزال النيران مشتعلة في الحفرة لعشرات السنين وحتي الأن.

بوابة الجحيم تركمانستان 

كهف أيسريسينويك الجليدي :


يعتبر كهف أيسريسينويك في النمسا من أغرب الكهوف في العالم فهو ليس كغيره من الكهوف العادية , فكهف أيسريسينويك هو من أشهر الكهوف الجليدية في العالم , بل ويعد كهف أيسريسينويك هو أكبر الكهوف الجليدية في العالم والذي يمنحك إنطباعاً أذا قدر لك زيارته بأنك أصبحت في كوكب أخر غير كوكب الأرض.

الكهف الجليدي أيسريسيونك / النمسا

الغابة الملتوية :


تعتبر الغابة الملتوية  في بولندا واحدة من أكثر الأماكن غرابة ورعباً في العالم فربما شاهدت يوماً ما في أحد أفلام الرعب أشجاراً كهذه ولكن في الحقيقة أنها أشجار من الصنوبر الملتوية والتي يثار حولها العديد من قصص الرعب  والمكان لا يزوره بسبب الغموض الذي يثار حوله الأ قله قليلة من البشر معللين السبب في رغبتهم في الزيارة بأنها أكثر بقاع الأرض غرابة نظراً لما تراه أعينهم من أشجار غريبة تنمو بشكل غريب ولا يعرف أي تفسير علمى لذلك.

الغابة الملتوية / بولندا

صدع سيلفرا :


يعد صدع سيلفرا في إيسلندا من أغرب الأماكن علي كوكب الأرض لما يمثله الصدع من كونه أغرب وأكثر الظواهر الفريدة علي وجه الأرض  حيث يفصل صدع سيلفرا بين قارتين هما أمريكا الشمالية و أوراسيا وهذا الصدع لا يمثل مجرد فاصل عادي بل هو صدع هائل تري من خلاله الطبقات الأرضية الأدني لكلتا القارتين , كما ان هذا الصدع يتسع أو تتباعد القارتين عن بعضهما سنوياً بمقدار 2 سنتيمتر وتعد رياضة الغطس من أبرز الانشطة بتلك المنطقة الأكثر غرابة علي كوكب الأرض.
 
صدع سيلفرا 

هرم خوفو :


لايمكن أن تحدث عن أغرب الأماكن بالعالم من دون ذكر هرم خوفو بالجيزة مصر فبعيداً عن كونه من عجائب الدنيا السبع القديمة وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو , الأ أن هرم خوفو هو من أعظم عمليات البناء في التاريخ والتي شارك في بناؤه أكثر من 20 ألف عامل وظل لقرون طويلة هو البناء الأطول في العالم , ليس هذه فحسب فموقع الهرم بالنسبة لقارات العالم وأرتفاع الهرم من قاعدته حتي قمته هى نفس المسافة تقريباً من الأرض وحتي الشمس مضروباً في مليون. فهو بحق من أغرب الأماكن علي وجه الأرض ليس هذا فحسب فالتساؤلات العديدة عن كيفية وطريقة البناء وكيفية رفع الأحجار جعل من الهرم الأكبر من أغرب وأعظم ماشيده البشر.


هرم خوفو / عجائب الدنيا السبع 

وادي الحيتان :


يعتبر وادي الحيتان في مصر بوادي الريان بالفيوم من أغرب الأماكن علي وجه الأرض وأقدمها بل وأندرها حيث لا تتوافر تلك الحفريات بتلك الكمية أو الجودة الأ في مصر بالفيوم بوادي الحيتان ويعد الأشهر في العالم وذلك لندره ما يحتويه الوادي من حفريات كامله لحيتان أنقرضت من ملايين السنيين تصل إلي 400 حفرية وهيكل لمجموعة من الحيتان النادرة ووصل أحدى تلك الحفريات إلي 18 متراً ويعد وادي الحيتان من المواقع الإستثنائية والإستراتيجية ليس في مصر فقط بل للعالم أجمع لندره ما يحويه الوادي من حفريات لحيتان وقروش ولهذا يعتبر وادي الحيتان من مواقع التراث العالمي لليونسكو.


وادي الحيتان / وادي الريان- الفيوم

وادي الموت :


يعد وادي الموت في كاليفورنيا في أمريكا من أغرب الأماكن علي سطح الأرض ليس فقط بسبب درجات الحرارة القياسية التي سجلتها الأرصاد الجوية والتي يعتقد بأنها الأعلي في التاريخ  حيث سجل مراقبي الطقس درجة حرارة قاربت علي ال 55 درجة مئوية مما يجعل من تلك القراءة بأنها أعلي قراءة لدرجة حرارة علي كوكب الأرض , بل أن في وادي الموت في أمريكا تتحرك الصخور في منطقة بحيرة رايستراك بلايا في وادي الموت بكاليفورنيا  من دون سبب واضح وتغير في أماكنها علي الرغم من أن تلك الصخور تزن في بعض الحالات مئات الكيلوجرامات قاطعة مسافات طويلة عبر الصحراء , وفسر العلماء حديثاً تلك الظاهرة الغريبة بأنها قد تكون بسبب ذوبان الجليد الذي يخلق مساراً في الوحل وفي حقيقة الأمر لا يوجد سبباً قاطع يفسر تلك الظاهرة.

وادي الموت / كاليفورنيا

وهناك الكثير من الأماكن الأكثر غرابة في العالم ويمكن أن تضاف إلي قائمة أغرب الأماكن في العالم مثل جبل إيفرست والذي يعد أطول جبل علي سطح الأرض والذي يزداد طوله سنوياً لعدة سنتيمترات.


أو حتي تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني يوم ولادته ويوم تنصيبه ملكاً علي مصر هي أيضاً من الأماكن والظواهر الدقيقة الأكثر غرابة .


ومما لاشك فيه فأن إلتقاء نهري رون وأرف في سويسرا تعتبر من أغرب الأماكن في العالم ومن أندر و أجمل الظواهر الطبيعية عند إلتقاء نهر بنى و أخر أزرق ببعضهما البعض دون إختلاط ( مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان )

إلتقاء نهري رون وارف / سويسرا

كما يوجد جراند كانيون أو الأخدود العظيم في ولاية أريزونا في أمريكا وهو أخدود بالغ الإنحدار والعمق وأرتفاع شاهق والذي تكون من ملايين السنيين ويتيح لك من قمتة منظراً فريداً يزوره دائما السياح.

جراند كانيون / الأخدود العظيم - أريزونا


ذات صلة :


تعليقات
9 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف 16 يوليو 2022 في 1:43 م

    ما في شي غريب ما هذا إلا بقليل من قدرة الله ،( وفي أنفسكم افلا يبصرون) صدق الله العظيم
    لو نظر الانسان وتأمل في تكوينه وفهم كل شيئ لما بحث عن اشياء غريبه تذهله

    إرسال ردحذف
    • غير معرف 16 يوليو 2022 في 1:52 م

      (وفي أنفسكم أفلا تبصرون)
      خطأ حصل الهاتف عدل الكلمه

      حذف
      • غير معرف 3 سبتمبر 2022 في 1:14 م

        شكرا علا تصليح لأيه وارجو لكم التوفيق

        حذف
      • غير معرف 16 أكتوبر 2022 في 2:05 ص

        يوجد مكان داخل مصر بوابه زمنيه لو دخلت فيه تطلع فى مكان آخر نقطه اتجاه القبلة

        إرسال ردحذف
        • غير معرف 6 نوفمبر 2022 في 10:48 ص

          احسنت

          حذف
        • غير معرف 29 نوفمبر 2022 في 9:12 م

          احسنتم المعلومة والنشر

          إرسال ردحذف
          • غير معرف 4 فبراير 2023 في 2:49 ص

            سبحان الله العظيم

            إرسال ردحذف
            • غير معرف 4 فبراير 2023 في 12:21 م

              لو تبحثون على مدينة سيفار في الجزائر كذلك من عجائب الكون و لغز الى يومنا هذا و يقتل حتى سفينة سيدنا نوح رصت في الجزائر حقا بلدي بلد العجائب
              تحيا للجزائر حرة مستقلة

              إرسال ردحذف
              • غير معرف 25 فبراير 2023 في 3:35 ص

                المسيح لم عن نفسه أنه الله
                ( وقال المسيح يا بني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومؤاه النار وبئس المصير )

                إرسال ردحذف



                وضع القراءة :
                حجم الخط
                +
                16
                -
                تباعد السطور
                +
                2
                -